أطعمة تزيد خصوبة المرأة

ا يعد موضوع الحمل والإنجاب أكثر المواضيع حساسيةً في مجتمعاتنا العربية, لأن مفهوم العائلة بشكلها أو صورتها الطبيعية "الأم والأب والأطفال" هو السائد, ومن الصعب تقبل أي شكلٍ اّخر لها, لذا من الطبيعي جداً أن تقلق السيدات بخصوص الإنجاب ومايؤثر به.

 إن الخصوبة عند المرأة تتأثر بعواملٍ خارجيةٍ وداخليةٍ كالتوتر، والقلق، والوزن وغيرها, وتلك العوامل قد تلعب دوراً سلبياً في حدوث الحمل والإنجاب عند النساء.

فلنبدأ إذاً, بأول الحلول, وهو الطعام الذي تتناولينه وتأثيراته على الخصوبة...حاولي أن تكثري من هذه الأطعمة لأنها:

 الخضار الخضراء

لا مثيل لهذا النوع من الطعام في زيادة الخصوبة, بالإضافة إلى أنّ الخضار الخضراء تمنحك جسماً رائعاً وتحافظ على صحتكِ، فهي ترفع إحتمال الحمل لدى النساء بفضل غناها بالفيتامينات والمعادن الأساسية, لأنها تحتوي على كميةٍ هائلةٍ من حمض الفوليك الأساسي والضروري لكل النساء اللواتي يخططن للإنجاب, لأنه يمنع حدوث أي تشوهاتٍ خلقيةٍ للجنين.

 البرتقال

هذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة قد تكون الغذاء الأنسب, إذا كنت ترغبين في زيادة الخصوبة بفضل غناها بالفيتامينات التي تؤثر بشكلٍ قويٍ على حدوث الإباضة عند المرأة, بالإضافة إلى أن البرتقال يحتوي على نسبةٍ هائلةٍ من مضادات الأكسدة التي تزيد نسبة الحمل وتعمل على تقوية المبايض عند المرأة.

 البقوليات

 ينصح الزوجين بتناول هذا النوع من الطعام بكثرةٍ إذا كانا يرغبان في إنجاب مولودٍ جديدٍ, فالفول، العدس، الحمص, البازيلاء, تساعد الزوج والزوجة على حدٍّ سواء, في تحسين نسبة الخصوبة لأنها تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البروتين النباتي, ويفضل تناول هذا النوع من البروتين بدلاً من من البروتين الحيواني عند الزوجين، وخصوصاً الرجل لانها تحسن نسبة الخصوبة بشكلٍ هائلٍ.

 الحبوب الكاملة

 الحبوب الكاملة هي أيضاً أحد الأطعمة التي تزيد من خصوبتك, فهي تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الألياف الغذائية التي تخفف وزنك وتحافظ عليه, إذ أن هناك الكثير من النساء لا يستطعن الحمل نتيجة زيادة وزنهن, كما أن امتصاص السكر الموجود في الخبز الأسمر، الأرز الأسمر، المعكرونة السمراء، الشوفان, القمح الكامل, يكون أبطأ من الأطعمة المصنوعة من الحبوب غير الكاملة التي تؤدي إلى إرتفاع الأنسولين، وبالتالي يؤثر ذلك سلباً على احتمال حدوث الحمل.

 فإلى كل من تعاني من هذه المشكلة, لا تستهيني بتأثير الطعام على الخصوبة!, لأن الحلول التي نبحث عنها لأكبر المشكلات غالباً ماتكون أمامنا, فانتبهي لنظامك الغذائي وحافظي عليه صحياً ومتوازناً.

 

 

Yaldex PopUp